-->

عملية تكميم المعدة في مصر 2023

عملية تكميم المعدة في مصر 2023
    سعر عملية تكميم المعدة في مصر


     يتزايد الاهتمام بعملية تكميم المعدة في مصر وهي عملية إنقاص الوزن والتي يتم اللجوء إليها لعلاج السمنة المرضية، ويعتبر تكميم المعدة خيارًا شائعًا بين الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويرغبون في تحسين صحتهم بطريقة فعالة وآمنة،  لذلك قررنا ان نُحدثكم اليوم عن أحد الأمور التي يهتم بها كل المُقدمون على إجراء تلك العملية وهو سعر عملية تكميم المعدة في مصر لعام 2023 .

    تعرف من خلال مقالنا على سعر العملية، أبرز العوامل التي تؤثر في التكلفة؟ أفضل دكتور يُمكنك الاعتماد عليه لإجراء عملية تكميم المعدة في مصر، فقط كن معنا.

    نبذة عن عملية تكميم المعدة


    إن عملية تكميم المعدة بالمنظار من أهم العمليات التي تستخدم لعلاج السمنة المفرطة، و تعتبر هذه العملية فعالة وآمنة للمرضى الذين فشلوا في إنقاص الوزن بواسطة النظام الغذائي والرياضة.

    تتضمن هذه العملية إجراء تصغير للمعدة بإستخدام المنظار، وباستخدام تقنيات حديثة مثل (التكميم البكيني، التكميم المعدل، التكميم الدقيق)، ,يتم اختيار العملية المناسبة للمريض حسب حالته مع الدكتور المعالج، وبالطبع يختلف سعر عملية تكميم المعدة في مصر تبعًا لاختلاف نوع التقنية المستخدمة في العلاج.


    كيف تتم عمليات تكميم المعدة؟


    دعونا نذكر لكم نبذة بسيطة عن خطوات العملية لتكونوا أكثر أطمئنانًا عند الخضوع اليها، يتم إجراء عملية التكميم باستخدام المنظار الذي يتم إدخاله من خلال ثقب صغير في البطن ويساعد المنظار على تقليل الألم ومدة النقاهة بعد الجراحة.

    يتم خلال العملية إزالة جزء من المعدة وتشكيلها على شكل موزة، وهذا يساعد على تقليل مقدار الطعام الذي يتسع في المعدة، وبعد الوصول للحجم المطلوب يقوم الطبيب بإزالة الأدوات المستخدمة وغلق الشقوق الجراحية البسيطة التي تم إجراؤها بالغرز التجميلية.

    يستغرق وقت العملية حوالي 45 دقيقة وتتم العملية تحت تأثير التخدير الكامل فلا يشعر المريض بأي ألم.

    مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة


    يتميز تكميم المعدة بأنها عملية آمنة وفعالة للتخلص من السمنة، وذلك لأنها:

    • تقلل من كمية الطعام التي يتناولها المريض وبالتالي تساعده على التحكم بوزنه بشكل كبير. 

    • تقلل هذه العملية من إفراز هرمون الجريلين الذي يسبب الشعور بالجوع، مما يجعل المريض يشعر بالإشباع لفترات أطول. 

    أما عن العيوب التي يعاني منها البعض فهي:

    • احتمال حدوث بعض المضاعفات بسبب عملية الجراحة بشكل عام.

    • كما يمكن للمريض أن يعاني من فقدان بعض الفيتامينات والمعادن الهامة بعد العملية.

    • ترهل الجلد خاصة إن كان وزن المريض كبير جدًأ.

    إلا أنه من الممكن التغلب على تلك العيوب من خلال اختيار مكان مُجهز وطبيب محترف قادر على إجراء العملية وحماية مريضه من أي مخاطر محتملة، أما عن نقص الفيتامينات فيتم تعويض ذلك بتناول بعض الأقراص التعويضية للفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

    وأما عن ترهل الجلد فمن الممكن الخضوع إلى إحدى الإجراءات التجميلية لشد الجلد، وبشكل عام فإن اسعار عمليات الشد بعد التكميم في مصر جيدة ومناسبة لكثير من الفئات.

    كم تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر؟


     تصل تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر إلى حوالي من 60 إلى 80 ألف جنيه، وتتأثر الأسعار بعدة عوامل أهمها هو حالة المريض ونوع التقنية المناسبة لعلاجه، إضافة إلى مستوى الرعاية الصحية المُقدمة، ونوع التقنية المستخدمة، وتكلفة التخدير، وعدد أيام الإقامة في المستشفى، وتكلفة الفحوصات والتحاليل الطبية.

    يجب على الأفراد الراغبين في إجراء العملية أن يجهزوا ميزانية كافية لتغطية تكاليف العملية،أما عن المرضى غير القادرين؛ فتعد فكرة إجراء عملية تكميم المعدة بالتقسيط فرصة جيدة للراغبين في الخضوع إلى العملية ولا يستطيعون تحمل التكلفة دفعة واحدة.

    من هو أفضل دكتور تكميم معدة في مصر؟


    يُعتبر دكتور جرجس لاوندي -استشاري الجراحة العامة والأورام وجراحات السمنة المفرطة وتنسيق القوام – أفضل دكتور تكميم معدة في مصر، وهذا بفضل ما يتمتع به من الخبرة والكفاءة العالية في إجراء عمليات تكميم المعدة بشكل خاص وجراحات السمنة بشكل عام،  كما أنه يقدم خدمات طبية متكاملة ومتميزة للمرضى من خلال تقديم أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في عملية تكميم المعدة، بالإضافة إلى توفير رعاية صحية شاملة ومتخصصة وحلول متكاملة للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة بإجراء العملية والمتابعة باستمرار بعدها حتى وصول المريض إلى الوزن المثالي.


    وهكذا نكون قد قدمنا لك دليلًا شاملًا عن عمليات تكميم المعدة وأسعارها في مصر، لطلب النصيحة لا تتردد في التواصل مع مركز الدكتور جرجس لاوندي لتضمن حصولك على النصيحة الموثوقة من ذوي العلم والخبرة.



    إرسال تعليق