-->

أهم الأدوية الواجب عليك أخذها قبل السفر

أهم الأدوية الواجب عليك أخذها قبل السفر
    أدوية السفر



    السفر إلى وجهة أحلامك هو رائع ومثير ويجعلك متحمسًا لحزم أغراضك واللحاق بالطائرة. في حين أنه من السهل اختيار الألبسة التي سترتديها من خلال تتبع حالة الطقس، إلا أن هناك بعض الأمور الهامة التي يجب عليك الانتباه لها عند السفر إلى أبها أي مدينة أخرى داخل المملكة أو خارجها. هناك بعض الأدوية التي ستحتاجها لتخفيف بعض الأمراض التي تصيب أغلب المسافرين والتي ستفيدك في علاج نفسك بأقل التكاليف وفي وقت قصير للاستمتاع برحلتك قدر الإمكان. هناك بعض الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة التي يتم تناولها دوريًا والتي يجب أن تكون أول غرض تقوم بوضعه في حقيبتك. كما أن هناك بعض الأدوية للأمراض العابرة التي يجب أخذها معك في حال حصول أي طارئ. في هذا المقال سنتعرف على الأدوية الهامة التي ينبغي على كل مسافر حزمها مع حقائبه.


    الأدوية اللازمة عند السفر داخل دولتك



    اذا كانت رحلتك ستكون بين المدن في الدولة التي تقيم فيها فلا حاجة لأخذ عدد كبير من الأدوية، لانه سيكون لديك تأمين صحي يتيح لك الحصول على الأدوية من الصيدلية أو الوصول إلى أقرب عيادة لتلقي العلاج المجاني. اما اذا كنت ستذهب في رحلة برية للتخييم في الجبال أو الغابات فسيتعين عليك أخذ بعض الأدوية الهامة مثل حقيبة الاسعافات الاولية وبعض الأمراض الشائعة مثل الحمى، الزكام، الغثيان، الصداع وغيرها، اضافة إلى أدوية الأمراض المزمنة. إذا كنت ستسافر بالطائرة لمسافة طويلة أو كنت ستذهب في رحلة بحرية فستتوفر دون شك الرعاية الطبية على متن الباخرة أو الطائرة ولكن من باب الاحتياط حاول أخذ علب دواء للأمراض الشائعة التي سبق ذكرها.


    الأدوية اللازمة للرحلات خارج البلد



    عند الذهاب في رحلة سياحية خارج البلد فسيتعين عليك من باب الإحتياط أخذ أدوية مناسبة حسب البلد الذي ستسافر إليه. إذا كنت ستزور مدينة كبرى في أي مكان في العالم فستكون عرضة للجراثيم والفيروسات بسبب الاكتظاظ على مستوى وسائل النقل العام والمطاعم والمقاهي والمعالم السياحية. قد تخبرك تجربتك السابقة في السفر عن الأمراض الشائعة التي سبق وأن تعرضت لها وعلى هذا الأساس ستعرف ما هي الأدوية التي ستفيدك. إذا كنت برفقة أطفال أو كبار السن فيجب أخذ العديد من الادوية لأن هذه الفئات معرضة للأمراض بشكل أكبر. كما لا تنسى احضار أدوية الأمراض المزمنة التي يتناولونها مع معدات اسعافات اولية او أدوية تخفيف أعراض أي مرض شائع حتى العودة إلى البلد وتلقي العلاج اللازم.


    السبب الرئيسي في أخذ أدوية متعددة عند السفر للخارج هو احتمالية عدم وجود رعاية طبية جيدة في البلد الذي ستتجه إليه، كما أنه من الممكن ان لا يتم التعرف على مشكلتك الصحية بسبب أن الطاقم الطبي لا يتحدث اللغة الإنجليزية.


    الأدوية التي تستلزم وصفة طبية



    قبل السفر إلى أي وجهة في العالم من الأفضل التأكد من كمية الأدوية التي بحوزتك والتي تتناولها بناء على استشارة طبية لعلاج مرض مزمن أو عابر. إذا كنت متجهًا الى بعض البلدان في إفريقيا على سبيل المثال فقد تكون أقراص الملاريا ضرورية، لذلك أخبر طبيبك بكل تفاصيل رحلتك. ضع حقيبة الدواء الخاصة بك في حقيبة اليد دائمًا ليسهل الوصول إليها إذا حدث معك أي عرض صحي طارئ. كما يجب عليك الحرص على كتابة اسمك على علب الدواء حتى يتم التعرف إليها في حال ضياع حقيبة الدواء الخاصة بك.

    لا تنسى كذلك، الاحتفاظ بأرقام هواتف الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية للحصول على استشارات طبية أثناء السفر في حالة حصل معك أي طارئ أو ظهور أعراض مرض ما تشعر بها لأول مرة.


    إرسال تعليق