-->

علاجات منزلية فعالة للكحة عند الأطفال

علاجات منزلية فعالة للكحة عند الأطفال



    قد يكون السعال أحد الأمراض الشائعة عند الكبار والصغار وهو ما يستدعي الذهاب الى الطبيب أو تناول بعض الأدوية بدون وصفة. كما أن الاستعانة ببعض الأعشاب والمكملات يمكن أن يكون مفيدًا والتي يمكن إيجادها بسهولة عند استخدام كود خصم اي هيرب. في الحقيقة قد تكون بعض العلاجات مناسبة للكبار وليس للأطفال دون سن 6 سنوات، والتي من بينها الأقراص والكبسولات التي يتم صرفها دون وصفة طبية. في هذا المقال سنقوم بمشاركة بعض الحلول المنزلية المفيدة والمجربة في علاج الكحة لدى الأطفال. هذه العلاجات مفيدة للسعال الخفيف فقط وليست للحالات المزمنة والتي تستدعي التوجه الى الطبيب مباشرة. كل هذه العلاجات مجربة وامنة ويمكن استخدامها لدى جميع الأطفال دون استثناء.


    شرب السوائل الدافئة


    في الحقيقة، يمكن للسوائل الدافئة أن تساعد في تخفيف السعال لدى الأطفال بشكل جد فعال مع الحفاظ على الجسم دافئًا. يتيح لك كود خصم مذركير تسوق ألبسة شتوية راقية للبنات والأولاد بألوان رائعة وبعروض جد مغرية. من بين الخيارات المفضلة للسوائل نجد الحساء، الشاي بدون كافيين والماء الساخن مع اضافة قطرات من عصير الليمون. تساعد هذه السوائل في جعل المخاط لينًا وسهل الإخراج مع تسكين التهاب الحلق والإحساس بشعور جيد.


    استخدام جهاز تنقية الهواء


    يُعد الهواء الجاف العدو الأول للمرضى المصابين بالكحة وخاصة الأطفال. يمكنك اقتناء جهاز تنقية هواء بسعر جيد عند استخدام كوبون خصم ممزورلد من ماركات عالمية بتخفيض رائع. يعمل جهاز تنقية الهواء على ترطيب الجو العام في المنزل مما يساعد طفلك على التنفس بشكل طبيعي. من المرجح أن يعمل الهواء الرطب على تسهيل عملية التنفس عند الطفل لينعم بنوم هانئ وصحي.


    استنشاق البخار


    تٌعد هذه الوصفة قديمة ومثالية لتخفيف السعال وتليين البلغم مما يمنح الراحة والاسترخاء للأطفال. قومي بتسخين بعض الماء واجعلي طفلك يضع منشفة على رأسه ويستنشق الهواء المنبعث من الماء. سيشعر الطفل براحة فورية وسيتمكن من التخلص من المخاط بكل سهولة. يمكن اضافة بعض الأعشاب الى الماء مثل اكليل الجبل للمساعدة على فتح الشعب الهوائية وتسهيل التنفس.


    المثلجات والآيس كريم


    قد يبدو الأمر غريبًا للوهلة الأولى ولكن هذه الطريقة مجربة ومثبتة في تخفيف أعراض السعال والتهاب الحلق المصاحب له. كما أن هذه الطريقة في العلاج ستروق لطفلك أحسن من الطرق الأخرى، لأن الآيس كريم محبب بشكل خاص الى الأطفال. حتى تناول مكعبات الثلج يمكن أن يكون عاملا مساعدًا في ترطيب الحلق والتخلص من الالتهاب.


    المحلول الملحي


    يمكنك الحصول على المحلول الملحي المخصص للانف بدون وصفة طبية من الصيدليات. يساعد هذا العلاج في اذابة المخاط على مستوى الأنف وبالتالي سهولة شفطه الى الخارج. كما يمكن أن تجعل طفلك يقوم بعملية الغرغرة على مستوى الحلق لتهدئة الحلق والشعور بالراحة والمساعدة على التنفس بشكل طبيعي وسلس.


    العسل


    اذا تجاوز طفلك سنة واحدة من عمره فيمكن أن يكون للعسل مفعول فوري في تخفيف السعال المزعج. قومي بمنحه ملعقة من العسل يوميًا لمرة واحدة أو مرتين وستلاحظين أن الأعراض قد خفت بشكل كبير. للعسل قدرة كبيرة على التخلص من البلغم وتهدئة الجهاز التنفسي والقضاء على تهيج الحلق.


    كانت هذه بعض العلاجات المنزلية الفعالة لتخفيف أعراض الكحة للأطفال والتي أثبتت فعاليتها لقرون من الزمن. لابد من استخدام هذه العلاجات بعقلانية وعدم تجربتها كلها دفعة واحدة. يمكنك المزج بين علاجين أو ثلاثة في نفس الوقت مع تباعد أوقات الاستخدام لتجنب أي أخطار محتملة. إذا كان السعال مزمنًا فلا تترددي في طلب المساعدة والتوجه الى طبيب الأطفال في أقرب وقت.


    إرسال تعليق