-->

عملية البالون ـ أسرع طرق إنقاص الوزن بدون جراحة

عملية البالون ـ أسرع طرق إنقاص الوزن بدون جراحة

    عملية البالون


    إن كنت تبحث عن حلول سريعة لإنقاص الوزن وفي نفس الوقت بدون اللجوء إلى العمليات الجراحية، فأنت بالتأكيد في حاجة لمعرفة المزيد عن عملية البالون للمعدة، والتي تعد من أحدث التقنيات المستخدمة في إنقاص الوزن.

    ومن خلال هذه المقالة سوف نتحدث عن عمليه البالون للسمنه، والأشخاص المرشحون لعملية بالون المعده للتخسيس بدون جراحة، وسوف نعطي مساحة للحديث عن كبسولة المعدة بدون منظار والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، فتابعوا معنا القراءة.
    ما هي عمليه البالون

    بالون المعده للتخسيس بدون جراحه يعد من أسرع عمليات إنقاص الوزن، وتعتمد فكرة عملية البالون على إدخال بالون فارغ مصنوع من خامات متينة وعالية الجودة من السيليكون إلى المعدة عبر الفم اعتمادًا على منظار دقيق (هناك كذلك كبسولة المعدة بدون منظار)، وعند وصول البالون إلى المعدة يتم ملؤه بمحلول ملحي لكي ينتفخ البالون ويأخذ مساحة كبيرة من المعدة، وحينها سيشعر المريض بالشبع مع تناول كميات أقل من الطعام.

    من هم الأشخاص المرشحون لعملية بالون المعده بدون جراحه ؟


    عمليه البالون للسمنه مناسبة للأشخاص الذين يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم من (30 إلى 40) وتدل هذه الأرقام على الإصابة بالسمنة، كما أن بالون المعده للتخسيس بدون جراحه مناسب للأشخاص الذين لا يستطيعون إنقاص أوزانهم من خلال اتباع نظام غذائي معين، أو حتى من خلال العلاج الدوائي.
    أهم أنواع بالون المعدة

    يمكن أن نميز بين نوعين من الإجراءات المستخدمة في تنفيذ عمليه البالون للسمنه، وهي بالون المعده للتخسيس بدون جراحه بالمنظار، وكبسولة المعدة بدون منظار، وتختلف هذه الأنواع عن بعضها البعض من حيث التقنية المتبعة فدعونا نتعرف على أنواع عملية البالون المختلفة.

    بالون المعده للتخسيس بدون جراحه بالمنظار


    تقنية بالون المعده للتخسيس بدون جراحه بالمنظار هي أحد الإجراءات البسيطة والتي في الغالب يتراوح وقت إجراؤها من 15 إلى 20 دقيقة، وتتم تحت تأثير المخدر الموضعي حيث أن المريض لن يشعر بأي ألم أثناء تنفيذ عمليه البالون للسمنه بالمنظار، وتتم عبر الخطوات الآتية:

    في بداية إجراء عملية البالون يقوم الطبيب بإدخال المنظار من الفم لكي يتفحص المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة ويتأكد كذلك من عدم وجود ما يمنع من تركيب البالون.

    بعد ذلك يتم إدخال القسطرة بجانب المنظار ويتم توجيهها إلى المعدة بواسطة المنظار.

    بعد التأكد من أن البالون تم وضعه في مكانه الصحيح من المعدة يتم ملؤه بمحلول ملحي بواسطة القسطرة.

    وأخيرًا يقوم الطبيب بفصل القسطرة عن البالون ويقوم بسحب المنظار والقسطرة، ويظل البالون في مكانه المخصص له داخل المعدة.

    سيقوم الطبيب بإزالة البالون مرة أخرى بعد مرور فترة تتراوح من 6 إلى 9 أشهر، وذلك بعد حصول المريض على النتائج المذهلة.
    كبسولة المعدة

    كبسولة المعدة بدون منظار لا تستغرق الكثير من الوقت ربما يتراوح وقت إجراؤها من 5 إلى 10 دقائق فقط، حيث يقوم المريض ببلع كبسولة تحتوى على البالون، وبمجرد وصولها الى المعدة يتم اذابة الغلاف الخارجي للكبسولة لتصبح عبارة عن بالون.

    يتم مراقبة البالون من خلال الأشعة السينية (X-ray)، وهذا البالون يكون متصلًا بأنبوب رفيع، ويتم ملئ هذا البالون بغاز النيتروجين أو الهيدروجين، وبعد 3 أشهر وعند حصول المريض على الوزن المطلوب يتم إزالة البالون من المعدة بكل سهولة من خلال الطبيب المختص.

    مميزات عمليه البالون للسمنه


    عمليه البالون للسمنه لها العديد من المميزات سواء تم إجراؤها من خلال المنظار أو من خلال كبسولة المعدة بدون منظار، ومن أهم هذه المميزات الآتي:

    عمليه البالون للسمنه هي تقنية غير جراحية، كما أنها إجراء مؤقت يتم إزالته بعد عدة أشهر؛ وذلك بعد وصول المريض للوزن المطلوب.
    عمليه البالون للسمنه تساعد في انقاص الوزن بشكل سريع.
    تعد عملية البالون طريقة آمنة تمامًا كما أنها تساعد على شعور المريض بالشبع الدائم.
    عملية البالون تحمي الأشخاص المصابون بالسمنة من التعرض لبعض الأمراض الخطيرة.
    يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعد وضع البالون مباشرة.

    يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن اتباعك لنظام غذائي صحي بعد عملية بالون المعده للتخسيس بدون جراحه أو كبسولة المعدة بدون منظار سيساعدك على أن تحافظ على النتائج الجيدة التي حصلت عليها، كما أنه سيعود على جسمك بالفوائد العديدة.

    إرسال تعليق