-->

الزعتر لمريض السكر

الزعتر لمريض السكر
    الزعتر لمريض السكر


    استخدم قدماء المصريين الزعتر كسائل تحنيط. في اليونان القديمة ، استخدموا الزعتر كبخور في المعابد و أضفوه إلى مياه الاستحمام.

    استخدم الرومان الزعتر كنكهة للجبن و المشروبات الكحولية. يُفترض أيضًا أنها كانت تقدم على شكل علاج للأشخاص المكتئبين أو خجولين. لذا تم نقل الزعتر من قبل الجيش الروماني إلى الجزر البريطانية و ذلك عندما احتلوا الأرض.

    أوصى أبقراط ، الذي عاش حوالي 460 قبل الميلاد إلى 370 قبل الميلاد و يعرف اليوم باسم "أبو الطب الغربي" ، بالزعتر لعلاج أمراض الجهاز التنفسي و حالاته. كان الناس يزرعون الزعتر في البساتين و يجمعونه في الريف.

    عندما سيطر مرض الطاعون الأسود على كافة أنحاء أوروبا في الأربعينيات من القرن الرابع عشر ، كان الناس يرتدون دروعاً من الزعتر كي يقيهم من هذا المرض.

    الزعتر هو نوع من الأعشاب المتوسطية ، والتي لها استخدامات عديدة منها غذائية و طبية. تم استخدام أزهار و أوراق و زيت الزعتر لعلاج مجموعة من الأعراض والشكاوى. و تشمل الإسهال و آلام المعدة و التهاب المفاصل و التهاب الحلق.


    حقائق سريعة عن الزعتر



    للزعتر خصائص تعمل كمضاد للجراثيم ومكافح للحشرات ، وربما الفطريات.

    استخدم الناس الزعتر منذ القديم من اجل عمليات التحنيط والحماية من الموت الأسود.

    أشكال الزعتر مختلفة منها طازجة أو مجففة أو على شكل زيوت عطرية.


    يعدل ضغط الدم مرتفع



    مجموعة من الباحثون في جامعة بلغراد ، وجدوا أن المستخلص المائي الذي يتم الحصول عليه من نقع الزعتر البري يعمل بشكل مباشر على تقليل ضغط الدم ، وذلك وفقاً للاختبارات التي أجريت على الفئران.

    تستجيب الفئران لارتفاع ضغط الدم بطريقة مماثلة للناس ، لذلك قد يكون للنتائج آثار على البشر.

    يعالج الالتهابات البكتيرية المنقولة بالغذاء

    فريق من مركز دراسات علوم التغذية في البرتغال درس النشاط المضاد للميكروبات مع الزيوت المستخرجة من زيت الزعتر.

    أفادوا أنه حتى ولو كان بنسبة تركيزات قليلة فبإمكانه العمل كمواد حافظة للمنتجات الغذائية من العديد من البكتيريا التي تنقل بالغذاء و تسبب الأمراض البشرية.

    دراسة بولندية قامت باختبار زيت الزعتر و اللافندر ، ولاحظوا أن ذلك الخاص بالزعتر كان فعالاً ضد كافة السلالات المقاومة من بكتيريا Staphylococcus و Escherichia و Pseudomonas.

    هل شاي الزعتر يعالج مرض السكري


    شاي الزعتر مفيد لمرضى السكر. يمكن أن تساعد العديد من مضادات الأكسدة الموجودة بشكل طبيعي في شاي الزعتر في خفض مستويات سكر الدم.

    علاوة على ذلك ، يعتبر شاي الزعتر مفيدًا أيضًا في تقليل وزن الجسم. قد يكون هذا مفيدًا جدًا لمرضى السكري لأنهم يحتاجون إلى الحفاظ على أوزان أجسامهم تحت الهوامش الخاضعة للرقابة.

    وبالتالي ، فإن شرب شاي الزعتر يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في تجنب الانزعاج والمشاكل المرتبطة بالوزن.

    يمكن أن تساعد الكثير من مضادات الأكسدة أيضًا في تقليل قطع بعض الأعراض التي يعاني منها مرضى السكري. يساعد تقليل الإجهاد التأكسدي أيضًا في تجنب الأمراض المزمنة الأخرى التي يمكن أن تكون أكثر ضررًا لجسم مرضى السكري.

    تساعد تأثيرات خفض السكر على مستويات الجلوكوز في الدم في إبعاد الجسم عن المخاطر الصحية الأخرى.

    ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك بعض الآثار السيئة أيضًا إذا تم الإفراط في تناول شاي الزعتر.

    ومن ثم ، فمن الأفضل الحصول على مشورة الطبيب أو الخبير الصحي قبل اللجوء إلى هذا الشاي كعلاج صحي لأي حالة لضمان كل الأمان وتجنب المخاطر المحتملة.

    إرسال تعليق