-->

ما هي علامات حدوث الحمل؟

ما هي علامات حدوث الحمل؟

    لكل فتاة تستفسر عن الحمل وتسأل عن ماهي علامات تأكيد الحمل قبل عمل تحليل الدم فهناك بعض العلامات التي تشير على تأكيد حدوث الحمل واتي يجب معها مراعاة الحركة والاكل حتى يتم التأكد من الحمل ومتابعة الطبيب المختص بالحمل والولادة

    ما هي علامات حدوث الحمل؟


    يحدث الحمل مؤكدًا بتأخر الدورة الشهرية لأكثر من عشرين يومًا او بظهور علامات أخرى مثل انفتاح الشهية لبعض الأطعمة أو النفور من بعض الأطعمة الأخرى بدون سبب، والحمل يحدث أيضا لبعض السيدات حينما تشعر بالمغص الشديد أسفل البطن وبانحناء مفاجئ في الظهر واستفراغ الطعام وشم روائح غريبه في أماكن مختلفة من المنزل أو خارج المنزل.

    هل يمكن السفر للحامل في الشهور الأولى؟


    يتوجب مراجعة الطبيب المتابع للحامل وسؤاله في ذلك حيث أن بعض حالات الحوامل لا يشكل السفر خطرًا معها وبعضها نعم تمنع من السفر بالطائرة في الشهور الأولى بالذات بسبب ظهور بعض أعراض عدم ثبوت الحمل أو ارتفاع ضغط الدم وغيرها من الاعراض التي قد تمنع بسببها الحامل من السفر.

    هل يؤثر الطعام المالح على الحامل؟


    للطعام تأثير كبير على الحوامل بالخصوص في أول أربعة شهور من الحمل فلو كان شديد الملوحة قد يسبب ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل وأن كان شديد الحلاوة قد يجلب ارتفاع في نسبة السكر في الدم ويسبب مشاكل لا حصر لها بمتابعة الحامل في شهورها التالية، فيجب اخذ الحذر في انتقاء الأطعمة للمرأة الحامل.

    متى يمكن معرفة جنس الجنين؟


    بحسب المشهور طبياً فيمكن معرفة جنس الجنين مع بداية الأسبوع السادس عشر من الحمل وحتى الأسبوع العشرين، حيث يكون قد أكتمل نمو الأعضاء التناسلية للجنين، وحينها يمكن للوالدين معرفة جنسه من خلال عمل سونار وتأكيد ما إذا كان فتاة أم صبي.

    أسئلة أنا حامل لأول مرة


    ولكل امرأة تسأل عن علامات وأمور ومفاجآت تحدث في الحمل ولديها فضول بالتعرف على كثير من الأمور حول جنينها وتدور في ذهنها أسئلة أنا حامل، فمن اهم الأمور التي يجب معرفتها هو ان نمو الجنين يكون سريعاً في الأشهر الأولى من الحمل وبعدها يتوجب على الأم العناية بصحتها وحركتها وطعامها بشكل مضاعف حتى تتجنب الولادة المبكرة ويسلم جنينها من نقص الوزن أثناء الولادة.

    هل يشعر الجنين بدقات قلب الأم؟


    يمكن للجنين بكل تأكيد أن يشعر بدقات قلب أمه بل ويشعر بأبسط الأمور التي تتعلق بها كنوع الطعام الذي تحبه مثلاً أو صوت الموسيقى التي تستمع اليها أو المشاعر التي تشعر بها إن كانت حزن أو فرح أو تعب، وحتى صوت الأم يحفظه الطفل وهو في بطنها.


    لديك استفسار يخص حملك لا تترددي بطرح سؤال على الرابط  التالي : https://pregnant-ar.net/answers/

    إرسال تعليق