-->

ما هي أعراض وعلامات الحمل في الأيام الأولى؟

ما هي أعراض وعلامات الحمل في الأيام الأولى؟
    علامات الحمل




    ما هي علامات واعراض الحمل فى البداية حيث تبحث الكثيرات عن علامات الحمل إذا كات تتطلع إلى الحمل ومع أول شعور بالإرهاق والدوار تتمنى أن تكون علامة على الحمل، أو بالعكس تريدين تأجيل الولادة ومع الشعور بأن الدورة الشهرية متأخرة قليلاً تشعرين بالتوتر والخوف من ذلك. هناك العديد من العلامات التي يمكن أن تخبرك أن الجنين يتشكل في رحمك، على الرغم من أن الدورة لم تتأخر أو لم تصل المدة بعد، إلا أن هذه العلامات ليست علامات على الحمل وتذكر أيضًا أنه يمكن أن تكوني حاملاً بدون هذه العلامات وإليك هذا المقال.


    علامات واعراض الحمل



    التعب والغثيان بعد فترة وجيزة من الإباضة، قد تشعرين بحالة غريبة من النعاس والتعب مع القليل من الجهد ، وقد تشعرين أيضًا بالغثيان وعدم تحمل الطعام ، ولكن أيضًا عزيزتي، يمكن أن يحدث هذا لأسباب أخرى غير الحمل مثل قلة النوم ومتلازمة ما قبل الحيض.

    يمكنك التغلب على الغثيان أثناء الحمل بالبسكويت الجاف أو الخبز المحمص بمجرد استيقاظك في الصباح، وعدم تناول وجبات ثقيلة وتجنب العوامل المسببة للغثيان مثل الرائحة، ويمكنك شرب الزنجبيل لأنه مفيد جدًا في التخلص منه غثيان.

    علامات الحمل التي تظهر على الثدي خلال هذه الفترة هي تورم الثدي والوذمة وعدم تحملها للمس، أو علامة الإباضة، أو مجرد علامة على اقتراب الدورة الشهرية، ومن المحتمل أن تعرف ما إذا كنت تعاني من هذا الألم خلال كل دورة شهرية.

    قد تلاحظ أيضًا أن منطقة الثدي أغمق من اللون الطبيعي للثدي إذا كنت حاملاً، ستلاحظ بمرور الوقت تضخمًا في هذه المنطقة المظلمة قد تلاحظ أيضًا ظهور نتوءات صغيرة على هذا الجانب، وهي غدد صغيرة جدًا ترطب الثدي وتزليقه وتهيئها للرضاعة الطبيعية، إذا اجتمعت هذه العلامات، فهناك احتمال كبير بأنها تدل على الحمل.


    فى حال ظهرتك تلك الاعراض جميعا أو بعضها، توجهي للطبيب المعالج ل استشارة والمتابعة، تستعد لمرحلة ممتعة فى حياتك جديدة، اغمريها بالعناية الفائقة مع مستلزمات الأم فترة الحمل، مذركير وقسم خاص لمستحضرات العناية بالأم اقتنيها بأفضل سعر ممكن مع كود خصم مذركير من أطلب كوبون 




    علامات واعراض الحمل

     


    علامات الحمل في البداية 


    انتفاخ البطن والغازات يمكنك إلقاء اللوم بشكل مريح على الإستروجين لأن هذا الهرمون يمكن أن يبطئ عمل الجهاز الهضمي وحركات الأمعاء.

    كثرة التبول إذا كان جنينك ينمو في الرحم، فقد تشعرين بأنك ذاهبة إلى المرحاض أكثر من المعتاد، ولكن هذه أيضًا علامة غير مؤكدة على الحمل ، حيث يحدث التبول المتكرر لأسباب عديدة غير الحمل.

    ارتفاع درجة حرارة الجسم لن تتعرف على هذه العلامة إذا لم تتحكم في التبويض ولا تقيس درجة الحرارة الأساسية بانتظام ، عندها فقط ستلاحظ تغيرًا في درجة حرارة جسمك.

    إفراز مخاط عنق الرحم إذا كنت تهتم دائمًا بالإفرازات المهبلية، فبمجرد حدوث الحمل ستلاحظ بالتأكيد تغيرًا في هذه الإفرازات، وسوف تصبح بيضاء كريمية بعد الإباضة وستبقى لبعض الوقت. 
     
     


    و لا يفوتك عروض مستلزمات الاطفال و ملابس حديثي الولادة من ماماز اند باباز و ممزورلد، مع مزيد من التسوق والتوفير مع كود خصم ممزورلد وكود خصم ماماز اند باباز جربيه الان.



    إرسال تعليق