-->

أسباب سرعة القذف وعلاج القذف المبكر .. تعرف عليها الآن

    أسباب سرعة القذف
    علاج سرعة القذف أو القذف المبكر 2022، وهي حالة شائعة لدى الكثير من الرجال، حيث تتم عملية القذف لدى الرجل بشكل أسرع مما هو يرغبه، فيشعر الرجل حينها أنه لا يستطيع التحكم في القذف، وأنه غير قادر على تأخير القذف أثناء الجماع غالباً، وقد يحدث القذف أصلاً قبل أو في بداية الجماع، فيمكن حدوثه وقت الاستمناء.
    وقد تتسبب حدوث سرعة القذف بالإصابة بالإحباط، وبالتالي تجنب العلاقة الزوجية خشية أن يتكرر ذلك الأمر ويحدث النفور، كما أن سرعة القذف لها أعراض كثيرة منها عدم قدرة الرجل على تأخير القذف لوقت يتعدى الدقيقة بعد عملية الإيلاج، كما أنه دائماً ما يأتي في وقت غير مرغوب في حدوثه الآن.

    كما أنه يحدث دائماً تجنب للعلاقة الحميمية خشية الدخول في حالة نفسية سيئة جراء الإحباط الذي يحدث، ولتلافي حدوث كل تلك المشكلات النفسية، فلابد من الوصول إلى حل سريع لعلاج سرعة القذف لدى الرجال حتى لا يتأثروا بتلك المشكلات.


    علاج سرعة القذف



    يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها القيام بعلاج سرعة القذف، فهناك ما يسمى بأسلوب الضغط، وأسلوب الإيقاف المؤقت، كما يوجد الكثير من التقنيات السلوكية التي يمكن أن يتبعها الشخص.







    حيث أن العلاج عن طريق اتباع التقنيات السلوكية يعمل على علاج 95% من حالات القذف المبكر، والتي تعمل على مساعدة الرجل في التحكم في سرعة القذف، مثل الاستمناء قبل الجماع بساعة أو أكثر.

    كما يوجد الكثير من تمارين قاع الحوض وهي تسمى بتمارين كيجل وتعمل على تقوية عضلات الحوض لتزيد من قدرة الرجل على تأخير عملية القذف بشكل مناسب، ولوقت مناسب من بداية الجماع.

    كما يوجد علاج بواسطة الطب البديل، حيث يتم علاج القذف المبكر بالأعشاب التي يتم استخدامها بشكل معين، ويتم وصفها عن طريق الطبيب، مثل الكركديه، الهليون، الجنسنج.

    حيث تعمل تلك الأعشاب على تعزيز عملية الانتصاب، كما تساعد على تحسين الصحة النفسية للرجل قبل القيام بعملية الجماع، وبالتالي تعمل على التقليل من سرعة القذف أو القذف المبكر بشكل تدريجي.


    أسباب سرعة القذف







    يوجد العديد من الأسباب المرضية التي تؤدي إلى الإصابة بسرعة القذف، وهي: وجود اضطرابات في الجهاز العصبي المركزي، أو وجود اضطرابات في الغدة الدرقية، أو يوجد بعض المشكلات في جهاز الدفق.

    كما يمكن أن تكون نتيجة لوجود اضطرابات في مستوى الهرمونات، أو مستوى الناقل العصبي غير سليم، حيث يمكن وجود بعض الخلل في المواد الكيميائية داخل الدماغ والتي تنقل الإشارة إلى أعضاء الجسم.

    كما يمكن أن تكون عوامل جينية تم وراثتها من الوالدين أو أحدهما، كما يوجد بعض الأسباب النفسية مثل: الإصابة بالإضطراب، أو القلق، أو وجود العديد من المشاكل بين الزوجين في العلاقة الزوجية.

    أو وجود الضعف الجنسي لدى الرجال، أو ضعف الإنتصاب، أو قلة الثقة أو إصابة الجسم ببعض العيوب أو التشوهات، التعرض للضغط العصبي، الإكتئاب أو الشعور بالذنب، أو وجود بعض القلق بشأن الأداء الجنسي.


    هل يوجد عوامل خطرة تتبع سرعة القذف


     



    في بعض الأحيان يصاب الرجال بعدم القدرة على الانتصاب، حيث يمكن أن يكون سرعة القذف لديهم ناتج عن الشعور بالقلق، فيؤدي ذلك إلى إندفاع المني، وسرعة القذف بغير إرادة في حدوث ذلك وبدون تحكم.

    كما يمكن أن يكون الشخص مصاب ببعض الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والشرايين التي تجبر الشخص في الكثير من الأحيان على سرعة القذف، أو الإسراع في إنهاء العلاقة الزوجية.

    التعرض للضغط النفسي يؤدي إلى عدم التركيز في العلاقة الزوجية، ويؤدي إلى الإصابة بالإضطراب النفسي، مما يؤدي إلى حدوث سرعة القذف بشكل غير إرادي، مع عدم استطاعة الرجل على التحكم فيه.

    ويمكن أن يكون القذف المبكر أو سرعة القذف بسبب تناول بعض الأدوية التي تكون سرعة القذف من أعراضها الجانبية، والتي لم ينتبه لها المريض قبل تناولها، وبالتالي لابد من استشارة الطبيب في ذلك.

    إرسال تعليق