-->

Insulin icodec – انسولين قاعدي يُأخذ أسبوعيا وليس يوميا "بديل اللانتوس اليومي"

Insulin icodec – انسولين قاعدي يُأخذ أسبوعيا وليس يوميا "بديل اللانتوس اليومي"

      

    Insulin icodec – انسولين قاعدي يُأخذ أسبوعيا وليس يوميا "بديل اللانتوس اليومي"

     

    فعالية تامة وأمان تام كما الانسولين القاعدي "غلارجين" أو ما يُعرف باسم لانتوس أو باساجلار الذي يُحقن به مريض السكر يومياً، هذا ما يتصف به التطور الجديد للأنسولين القاعدي والذي يُأخذ اسبوعياً وليس يوميا وذلك حسب بيانات المرحلة الثانية. "انسولين آيكوديك" أو بالإنجليزية " Insulin icodec" والتابع لشركة " نوڤو نورديسك" وهذا حسب ما جاء في مجلة الطب البريطانية " نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين".



    بديل اللانتوس الاسبوعي


    انسولين آيكوديك يُأخذ أسبوعيا وليس يوميا

    بسبب أنّ هذا الانسولين القاعدي الجديد "انسولين آيكوديك" يُأخذ اسبوعيا فإّن هذا يزيد من قبول تناوله من قِبل مرضى السكر ويُيسّر علاج السكر النوع الثاني الذين يحتاجون إلى انسولين قاعديّ وهذا حسب ما ذُكر في اللقاء السنويّ للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري لعام 2020 " EASD"


    مدّة استمرار الانسولين القاعدي الجديد الاسبوعيّ انسولين آيكوديك

    يُحقن المريض بالأنسولين القاعدي الجديد "انسولين آيكوديك" Insulin icodec" وبعدها يرتبط "انسولين آيكوديك" ببروتين من بروتينات الدّم يُعرف باسم "ألبومين". وبعدها، يظلّ الانسولين القاعديّ "انسولين آيكوديك" مرتبطا بهذا البروتين لمدّة 8 أيام أو نحو 196 ساعة وتُعرف هذه المدّة باسم " هاف-لايف" أو متوسّط عمر المادة، وبهذا ينال المريض بالسكري كفايته اليومية من الأنسولين القاعديّ الذي يحتاجه يوميا لمّدة أسبوع كامل.

    قد يهمك: ميتفورمين علاجاً لكورنا!... دواء السكر بإمكانه تقليل خطر الموت لدى المصابات بالمرض


    جرعة الانسولين القاعدي الأسبوعي الجديد "انسولين آيكوديك"

    قد يظنّ القارئ أنه بسبب طول مدّة عمل هذا الأنسولين القاعدي "انسولين آيكوديك" فإنّه نتيجة لذلك سوف تزيد جرعة الأنسولين القاعدي الاسبوعيّ الجديد "آيكوديك"، لكنّ هذا ليس صحيحاً؛ وذلك لأنّه بفضل تركيزه المُكثّف فإنّ الجرعة لن تتجاوز 100 وحدة كما جرعة "جلارجين" اليومية، وهذا يُعد شيئا جميلاً.

    قد يهمك: بخاخ أنفي.. دواء اعتمدته إدارة الغذاء والدواء لعلاج كسل المعدة والغثيان وامتلاء البطن لدى مرضى السكر


    المقارنة بين الانسولين القاعدي اليوميّ والانسولين القاعديّ الاسبوعيّ انسولين آيكوديك

    في المرحلة الثانية للتجارب التي شملت 247 مريضاً يحتاجون إلى الانسولين والتي استمرت 26 أسبوعا، فقد كانت نتائج خفض مستوى السكر في الدّم ومعدل الأمان لكل من الانسولين القاعدي اليوميّ "جلارجين 100 وحدة" والانسولين القاعدي الاسبوعيّ متشابهة.


    التحول من الانسولين اليومي "لانتوس" للأنسولين الاسبوعيّ "انسولين آيكوديك"

    التحول من الانسولين اليوميّ "لانتوس" أو "جلاررجين" إلى الانسولين الاسبوعيّ "انسولين آيكوديك" لا يحمل خطورة ولا يسبب "انخفاضا في سكر الدّم" وذلك وفقا لمدير مركز العناية بمرضى السكر بمستشفى ماونت سيناي في كندا.



    إرسال تعليق